ملتقى احرار الدير

ملتقى احرار الدير

مرحبن بكل احرار البحرين
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
منتدى
المواضيع الأخيرة
» ومازال الشعب البحريني||~
الخميس يوليو 28, 2011 5:24 pm من طرف زائر

» فيديو : احرار السنابس يضعون نصب اللؤلؤة على دوار الدانة وامامهم المدراعات
الثلاثاء يوليو 26, 2011 10:56 am من طرف زائر

»  شبكة نسيج الإخبارية
الإثنين يوليو 25, 2011 4:43 pm من طرف زائر

» للمقاومين في الشهر المبارك
الإثنين يوليو 25, 2011 2:03 pm من طرف زائر

» تبرع لبناء مسجد في رمضان
الإثنين يوليو 25, 2011 1:59 pm من طرف زائر

» التعذيب الذي مورس في البحرين
الإثنين يوليو 25, 2011 1:47 pm من طرف زائر

» فيديو : الافراج على ايات القرمزي
الثلاثاء يوليو 19, 2011 11:22 am من طرف زائر

» دوارنـا الشهداء
الثلاثاء يوليو 19, 2011 11:12 am من طرف زائر

» وفاة احد رموز الحكومة البحرينية والذي قام بهدم المساجد والحسينيات اثر حادث سيارة
الإثنين يوليو 18, 2011 10:59 am من طرف زائر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 نصائح مجموعة ( نقاط التفتيش )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ديري2011



عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 11/04/2011

مُساهمةموضوع: نصائح مجموعة ( نقاط التفتيش )    الإثنين أبريل 25, 2011 10:48 pm

نقاط التفتيش هي نقاط هدفها ليس سوى الإذلال وعقاب الناس على رفضهم لآل خليفة والذي ظهر بشكل واضح صارخ خلال هذه الثورة المباركة. ولأجل أن لا نعطي الطرف الآخر ذريعة مجانية للتنفيس عن حقده وغيظه ينبغي مراعاة ما يلي( ولابد أن نتحمل هذه الحالة وهي حالة لن تدوم بإذن الله الناصر):

1ـ نظّف السيارة من أي شيء يمكن أن يؤدي لإثارتهم ضدك(وهم لا يحتاجون بالأساس لمثير) ولكن لا تعطيهم ذلك بشكل مجاني. فلا تدع أية صورة خصوصاً للسيد الإمام(قده) والسيد الخامنائي والسيد نصر الله حفظهما الله وأخزى أعدائهما. فهناك من تم ضربه حتى كاد أن يفقد حياته بسبب وضعه للصور!

2ـ لا تدع في هاتفك أية صور من ذلك القبيل، ولا مسجات فيها أي شيء يرتبط بالثورة والحركة وما شابه. أعرف أن بعض المسجات عزيزة ولكن الوضع يفرض.

3ـ لا تخف وكن رابط الجأش فخوفك يريحهم ويجريهم ضدك، خصوصاً إذا رافق ذلك تمنيات أو إظهار الذل أمامهم.. وهذا كما يجري في نقاط التفتيش يجري في التحقيق عندما يعتقل الإنسان.. بمقدار ما يكون الإنسان متماسكاً بمقدار ما يخفف الضغط عن نفسه ولقد شاهدت أن أكثر الأشخاص تعرضاً للضرب والتعذيب هو ذلك الذي يبدي لهم الذل والخنوع.. لا أقول لك استفزهم.. ولكن لا تهيأ الأرضية لزيادة قمعك واللعب عليك بإبداء الذل والتمايع.. لو فعلت ذلك فسترسل رسالة أن هذا جبان وذليل ولن يجرؤ على الحديث عن أي شيء نمارسه ضده فلنفعل به ما نشاء ولنلعلب به كالكرة وأكرر هذا كلام عن تجربة وسأذكر تجربة بعد ذلك. 4ـ لا تكثر من الكلام.. الزم الصمت بقدر الإمكان(وهذه وصية مستفادة من رواية في هذه المواقف) كثرة كلامك قد ترسل رسالة خاطئة فاحذرها، أو قد تؤدي لزلة تضرك.

وهذه بعض الأمور التي حصلت مع أحد الأشخاص في إحدى نقاط التفتيش... يقول الأخ: استوقفوه عند نقطة التفتيش الأولى... جاء الجندي(الملثم) وطلب البطاقة الشخصية.. أعطاه ما يريد.... فتح الصندوق وجاء بمصباح وقام بتفتيش السيارة.. أرجع له بطاقته... وصل لنقطة التفتيش الثانية.. هنا أوقفه جنود بلباس الجيش (ملثمون كما العادة).. طلبوا البطاقة.. سأله: من وين انت؟ من (..... منطقة شيعية) قال نعم. فتح الصندوق بناء على طلبهم.. لم يجدوا شيئاً.. دخلوا برشاشاتهم للسيارة.. فوجدوا صورة قديمة للسيد (........) هنا استشاط الجندي غضباً وخرج عن طوره!!! من ذي (.... قال كلمة تنطبق على قائلها لا السيد العظيم) الي في الصورة؟ لم أجبه بحرف واحد وسكتُ... أعاد السؤال.. لم أجب... أعاده ثالثة ورفع صوته.. وقام بالضرب على السيارة ولكنه أبدل السؤال: من ذي الي في الصورة... بدون إضافة تلك الشتائم والأوصاف التي لا تليق إلا بقائلها النجس القذر.... قلت له: هذا السيد فلان.. قال بدل ما تحط لك صورة لخليفة بن سلمان أو صورة واحد من عيال آل خليفة سلمهم الله (على حسب كلامه وأسأل الله أن يهلكهم جميعاً وهو معهم).. تحط صورة ذلين؟؟ شنو بيفيدك ذي؟ يعطونكم رواتب لو خليفة بن سلمان هو الي يعطيكم رواتب؟ شوف لو مو النسوان وياك جان سويت فيك مثل ما سويت في الي قبل شوي كان حاط صورة.. نسيته اسم الي في الصورة!!!! وشنو ذي؟ اشار لخرقة خضراء في السيارة .. أخذها.. أحضر سكيناً وقام بحك الصورة ومسحها.. وقال روح لكن مرة ثانية بروايك لين حطيت صورة.. طبعاً هناك تفاصيل أخرى ولكن للناحية الأمنية سأتركها... اعود وأقول: هذه الأيام تعج بالتجاوزات المهووووولة.. اسألوا الأحبة في وزارة الصحة عما حدث معهم قبل أيام... حدثت أمور مؤلمة جداً وإلى الآن لم أجد من ذكرها... من ضمن ماحدث: بعد أن أغلقوا الهاتف عن تلك المنطقة.. ومنها هواتفهم النقالة.. اقتحموا مبنى الوزارة.. ومن ضمن ما فعلوا ـ وقد فعلوا الكثير المؤلم ـ .. جاءت إحدى المجندات الفاجرات الخبيثات.. وطرحت إحدى المؤمنات أرضاً وأمرت أحد الشباب بأن يمارس معها كذا.. طبعاً لم تمس الفتاة ولكن هذا الفعل مؤلم وهدفه الإذلال لكل شيعي.. ضرب المدراءوالموظفون وشغلوا الموسيقى وأمروهم بالرقص إذلالاً لهم!! وجاء إخوانهم (.....) الذين يعملون معهم بالكيك وأكلوا بمناسبة النصر(الموهوم) أو عيد ميلاد القذر الكبير... طالت الأيام أم قصرت فإن النصر حليف المظلوم ولا عزاء للظالم لا دنيا ولا آخرة.

--------------------------------------------------------------------------------
النقطة الاولى والثانية، تعني التقية، تجنباً للهلاك، و هو قوله تعالى:
مَن كَفَرَ بِاللّهِ مِن بَعْدِ إيمَانِهِ إِلاَّ مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالإِيمَانِ وَلَـكِن مَّن شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِّنَ اللّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ

وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَن يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءكُم بِالْبَيِّنَاتِ مِن رَّبِّكُمْ وَإِن يَكُ كَاذِبًا فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِن يَكُ صَادِقًا يُصِبْكُم بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ

النقطة الثالثة:
يَقُولُونَ لَئِنْ رَجَعْنَا إِلَى الْمَدِينَةِ لَيُخْرِجَنَّ الْأَعَزُّ مِنْهَا الْأَذَلَّ وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ

النقطة الرابعة:
يقول الامام علي (ع) [نسختها من هنا]:
لاحافظ أحفظ من الصمت .
من أمسك لسانه أمن ندمه .
من لزم الصمت أممن الملامة .
كم من دم سفكه فم .
قوم لسانك تسلم .
من أمر عليه لسانه قضى حتفه.
زلة اللسان تأتي على الإنسان .
سبب السلامة الصمت .
رب لسان أتى على الإنسان .




منقول
( من مشاركات عديدة )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح مجموعة ( نقاط التفتيش )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى احرار الدير :: منتدى السياسه-
انتقل الى: